Back
برامج التدريب الخارجية / الابتعاث / الهجرة

برامج التدريب الخارجية / الابتعاث / الهجرة

اختبار التوفل أحد اهم معايير التميز إن كنت تفكر في برامج التدريب والابتعاث والهجرة.

تقدم المؤسسات الحكومية والخاصة فرص تدريب على رأس العمل موجهة لحديثي التخرج وتعرف ببرامج الاستقطاب، بحيث يمنح الخريج فرصة لإثبات جدارته عبر الالتحاق ببرامج قد تستمر لمدة 6-12 شهر.

أهمية اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لبرامج الاستقطاب:

إن الاختيار في برامج الاستقطاب يتم عبر اختيار أفضل الكفاءات المتقدمة لتلك البرامج، والتي تشترط في أغلبها أولئك المتقدمين أداء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية (التوفل) في مرحلة القبول المبدئي لكون أغلب برامج التدريب تقدم باللغة الإنجليزية، وهنا تكمن صعوبة برامج الاستقطاب في مرحلة الاختيار الاولي؛ إذ أنها تشترط في غالبيتها درجة 500 في اختبار التوفل.

أهمية امتحان التوفل لبرامج الابتعاث الخارجية:

تقدم العديد من المؤسسات الحكومية برامج ابتعاث خارجية في تخصصات مختلفة حسب احتياجها. ويتقدم على هذا البرامج عدد كبير جدا من الخريجين سواء من المرحلة الثانوية أو الجامعية.
تشترط معظم الجهات المقدمة لتلك البرامج اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لإثبات كفاءة المترشح حتى يتم النظر في طلبه، وتزيد فرص القبول كلما حقق المرشح درجة مرتفعة في اختبار التوفل، فالدرجة العالية هي ميزة تنافسية وبلا شك للحصول على الأفضلية في مرحلة الفرز الأولى

أهمية امتحان التوفل لبرامج الهجرة:

تشترط كثير من الدول المانحة لبرامج الهجرة اثبات كفاءة اللغة الإنجليزية للمتقدمين على هذا النوع من البرامج ويعتبر اختبار التوفل من المعايير التي ستزيد عدد نقاط القبول النهائي للطلب المقدم.
ومن هنا يمكنك التخطيط لصنع فارق تميزك من خلال استغلال جدارة أدائك في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية , فطموحك ومطالبك إن كانت تتطلب الكثير من الجهد لنيلها، إلا أن التخطيط الذكي والسليم والمبكر هو ما يميزك بين الراغب وبين المصمم لتحقيق هدفه.

اصنع نقطة قوتك وتميزك:

خطط لإضافة كل ما يمنحك ميزة عن أقرانك من المرشحين، أضف أحد أهم شهادات إثبات كفاءة اللغة الإنجليزية لسيرتك الذاتية.

ابدأ مبكرا:
استغلالك لوقتك جيدا يميزك عن كل شخص يلاحق أهدافه في زمن الفرصة الضائع، ويجعل منك مميزا تتلاحق إليه الفرص وتفتح له أبوابها في كل وقت.

جد الدعم المختص:
اقرأ وابحث عن كل من يقدم لك المعرفة بطريق نجاحاتك وفرصك واستفد منها.
ليكن بنائك على الخبرات السابقة ومعارف الاختصاص بدلا من إضاعة الكثير من الوقت والجهد.” ستجد في هذا الموقع الكثير من الإرشاد والخدمات حول اختبار التوفل”   من خلال الإنتقال عبر الرابط التالي

اعرف متطلبات هدفك:

النقطة السابقة تقودنا لأهمية المعرفة لمتطلبات الاختبار ولمتطلبات التحضير والسعي لأدائه.
فتحقيق درجة عالية في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية سيفتح بلا شك أمامك الكثير من الفرص والأبواب في مسيرتك الأكاديمية أو المهنية أو بدوافع الهجرة.