Back
طلاب الدراسات العليا

طلاب الدراسات العليا

اختبار التوفل أصبح جسر الوصل لمطامح الدراسات العليا.

ما بين العقبة والجسر يقع تصور امتحان التوفل بالنسبة لكل طامح لإتمام مسيرته الأكاديمية في شتى أنحاء العالم، ليس فقط الدول الغير ناطقة باللغة العربية، بل وحتى الكثير من جامعات الدول المتحدثة باللغة العربية وضعت شرط اللغة الإنجليزية ضمن أهم متطلبات وشروط القبول لبرامج الدراسات العليا فيها.
وغالبا تشترط الجامعات درجة 500 – 550 في اختبار التوفل حسب التخصص أو حسب الكليات. مع أن عدد كبير من الجامعات تشترط درجة محددة في اختبار التوفل للطلاب الدوليين للحصول على قبول مشروط أو قبول نهائي.
لذلك قد يشكل عدم حصولك على الدرجة المطلوبة في اختبار التوفل عائق أمام طموحك لإكمال الدراسات العليا.
وتقدم الكثير من الهيئات و المنظمات الدولية  فرص إكمال الدراسات العليا للطلاب الدوليين في بعض التخصصات التي تتوافق مع احتياجاتها بل وتقوم بعض الحكومات بمنح نسبة من إجمالي المقاعد المتاحة للدراسات العليا للطلاب الأجانب حتى تتوافق مع معايير عالمية تشترط ذلك.

فرص توفر مقاعد منح الدراسات العليا حول العالم.

 الكثير من الهيئات والمنظمات الدولية تقدم فرص إكمال الدراسات العليا للطلاب الدوليين في بعض التخصصات التي تتوافق مع احتياجاتها وتقدم هذه الجهات مقاعد مدعومة بشكل كلي أو جزئي للطلبة المتميزين، بل وتقوم بعض الحكومات بمنح نسبة من إجمالي المقاعد المتاحة للدراسات العليا للطلاب الأجانب حتى تتوافق مع معايير عالمية تشترط ذلك.
فالكثير من الفرص للتقدم الأكاديمي تفتح أبوابها لكل الطلاب على مدار العام، إلا أن العائق الوحيد بالنسبة لنا نحن الناطقين باللغة العربية هو شرط إجادة اللغة الإنجليزية. 
ولحل تلك المشكلة ولبناء الجسر بين طموح الطلاب العرب لتحقيق فرص القبول تلك لشتى برامج الدراسات العليا، كانت امتحانات تحديد مستوى اللغة هي الحل ويعد امتحان التوفل على رأس تلك الحلول.

ما هو امتحان التوفل  ؟

هو اختبار معياري لقياس كفاءة اللغة الإنجليزية، وهو من أهم متطلبات الدراسات العليا وأهم معايير القبول والمنافسة في برامجها المختلفة.

اختبار التوفل جسر الوصل لمطامح الدراسات العليا.

موثوقية امتحان التوفل في شتى المؤسسات الأكاديمية حول العالم، جعلت منه الخيار الأول والأهم للمهتمين في إكمال مسيرتهم التعليمية نحو الدراسات العليا.
فطلبات الالتحاق لبرامج الدراسات العليا تقيم بشكل دقيق وصارم، وبالتالي فإن حصولك على درجة عالية في اختبار التوفل سيرفع من فرصة قبول طلبك بل ويؤهلك للقبول في برامج المنح المقدمة في تلك الجامعات.
مع ذلك قد يشكل عدم حصولك على الدرجة المطلوبة في اختبار التوفل عائقا أمام طموحك لإكمال الدراسات العليا، فإليك بعض النصائح للاستعداد والتحضير لامتحان التوفل يمكنك الإنتقال عبر الرابط للإطلاع على التفاصيل
تذكر دائما، بأنه لا عائق للطموحات مع وجود النية الحقيقية، والوضوح في تحديد الهدف، ثم السعي والالتزام.